الجيش الليبي يطالب تركيا باستلام “مدرعتها” المدمرة

0
228

أفاد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، اللواء احمد المسماري، بإن قوات الجيش الليبي تصدت لهجوم من المرتزقة التركيين، أثناء محاولتهم اختراق خطوطه الدفاعية، وكبدتها خسائر مادية وبشرية.


وصرح المسماري، على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، إن القوات التركية حاولت الهجوم على خطوط القوات المسلحة إلا أنها تصدت لهم.


واضاف المسماري، أن الهجوم نتج عنه تدمير مدرعة تركية من طراز ACV-15 التي حاولت خرق الخطوط الدفاعية للقوت المسلحة العربية الليبية.


وأشار المسماري، إلى أن القوات المسلحة عرضت على العدو أن يستلم المدرعة وجثث القتلى الذين كانوا بداخلها، إلا أنهم رفضوا استلامها بحجة انها مدرعة تركية والجثث التي فيها غير ليبية.


وطالب المسماري، في هذا السياق، من السلطات التركية ان تتوصل مع القوات المسلحة الليبية لاستلام المدرعة التركية والجثث التي بداخلها.


يذكر أن الجيش الليبي أوقع خسائر كبيرة في صفوف الجيش التركي، كان آخرها مقتل ضابطين في استهداف سفينة بميناء طرابلس، وسقوط 16 جندي آخرين وتدمير رادارين في قصف استهدف مواقع داخل مطار معيتيقة.


كما سبق وأعلنت غرفة عمليات المنطقة الغربية بالجيش الليبي عن إسقاط 6 طائرات مسيرة تركية أثناء محاولة شن هجوم جوي ضد الجيش.