سرت تحتضن اجتماع لجنة الـ “10” العسكرية الليبية

0
242

تعقد اللجنة العسكرية الليبية الـ”10″ اليوم الثلاثاء ثاني جلساتها داخل البلاد، وذلك في مقرها الدائم بسرت. 

وأكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان لها أمس أن جلسات اللجنة العسكرية الليبية تنطلق الثلاثاء ولمدة 3 أيام في مقرها الدائم بمدينة سرت. 

وأوضحت البعثة أن هذا الاجتماع يهدف لإسراع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر الماضي في جنيف، ويأتي أيضاً استكمالاً للمباحثات التي بدأت الأسبوع الماضي في غدامس. 

ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع انعقاد جلسات الملتقى السياسي الليبي في تونس، الذي افتتح أعماله أمس الإثنين الرئيس التونسي قيس سعيد، والمبعوثة الأممية لدى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز. 

وأشارت البعثة أنه من المتوقع أن تستكمل هذه الجولة آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الدائم، إضافة إلى تشكيل اللجان الفرعية المتخصص. 

وكانت اللجنة العسكرية قد عقدت جلستها الأولى داخل البلاد في غدامس الأسبوع الماضي، وانتهت إلى عدة توصيات، من بينها مطالبة مجلس الأمن الدولي بالتعجيل بإصدار قرار ملزم لتنفيذ بنود اتفاق جنيف، وتشكيل لجنة عسكرية فرعية للإشراف على عودة القوات إلى مقراتها وسحب المليشيات من خطوط التما

واتفقت اللجنة أيضاً على تحديد أنشطة اللجنة المشتركة حول الترتيبات الأمنية في المنطقة المحددة، وتوحيد حرس المنشآت النفطية، وفتح رحلات دورية إلى سبها وغدامس وسرت.