المرصد السوري: جماعة الإخوان دفعت بالسوريين للموت في ليبيا لصالح أردوغان

0
134
رجب أردوغان ورامي عبدالرحمن مجدير المرصد السوري
رجب أردوغان ورامي عبدالرحمن مجدير المرصد السوري

كشف مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، عن تورط جماعة الإخوان المسلمين عن تجنيد المرتزقة السوريين وإرسالهم إلى ليبيا.

وقال في تقرير نشره المرصد السورين عبر موقع الرسمي، إن المرتزقة الذين كانوا يذهبون للقتال في ليبيا كان يتم تجنيدهم، عن طريق الأجنحة العسكرية لجماعة الإخوان المسلمين داخل الأراضي السورية، بدوافع أن الحرب من أجل الإسلام والسنة في ليبيا، ودعماً للذين دافعوا عنكم في سوريا ودعماً لقائد الأمة الإسلامية رجب أردوغان بالإضافة للإغراءات المالية”.

وأضاف مدير المرصد السوري: “لاحقاً عندما كانوا يحتاجون لمزيد من الأعداد ولم تعد تنطلي هذه الأكاذيب على الذين يُجندون كمرتزقة، أصبحوا يقولون لهم بأن عملية التجنيد هي باتجاه الأراضي القطرية كشركات أمنية وحراسة، وعندما وصلوا إلى تركيا وجدوا أن الطائرات تأخذهم إلى ليبيا”.

وتابع أن ملف تجنيد المرتزقة السوريين من قبل تركيا وإرسالهم إلى ليبيا، قد ينتهي قريبًا مع وصول الرئيس الأمريكي الجديد جون بايدن، معللاً ذلك بحديث بايدن مسبقاً عن تورط الرئيس التركي في دعم تنظيم داعش والمجموعات المتطرفة الإرهابية.

واستطرد مدير المرصد: “بعض السوريين ماتوا في البحر عندما فضلوا الذهاب من ليبيا إلى أوروبا لأنهم يبحثون عن حياة أفضل.. وهناك من عاد من ليبيا وهناك من عاد من أذربيجان ولكن هناك من هم ملتزمون عرقياً ودينياً مع أردوغان يفضلون الموت عن العودة”.