في اجتماعها الثاني.. الغرفة الأمنية لبنغازي الكبرى تبحث تفكيك التنظيمات المسلحة

0
81
الفريق عبدالرازق الناظوري
الفريق عبدالرازق الناظوري

عقدت الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى، اجتماعها الثاني بمقر الغرفة بمبنى إدارة الاستخبارات العامة، أمس السبت، برئاسة الفريق عبدالرازق الناظوري، تناول مراجعة ما تم اتخاذه من إجراءات في الاجتماع السابق، والاتفاق على وضع آلية عمل لتفكيك التنظيمات العسكرية المسلحة.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة، وهم كل من المستشار إبراهيم بوشناف وزير الداخلية، وعقيد ونيس الشكري مدير أمن بنغازي، وعقيد عبد الحميد الرعيض مدير فرع الأمن الداخلي بنغازي، ومقدم عماد الزوي آمر سرية الشرطة العسكرية بنغازي، ومقدم جمال العمامي رئيس قسم البحث الجنائي بنغازي، ونقيب فرج أقعيم مدير جهاز الظواهر السلبية، واللواء فرج الصوصاع المدعي العام العسكري.

وأضاف البيان، أنه تمت مناقشة إخلاء المقرات التي تحت سيطرتها، ومناقشة بناء قوة مشتركة عسكرية وأمنية لتنفيذ القرارات الصادرة عن الغرفة فيما يتعلق بإنفاذ القانون وسيادة العدالة.

وأصدر المشير خلفية حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي، تعليماته بتشكيل غرفة أمنية لمنطقة بنغازي الكبرى، برئاسة الفريق عبدالرازق الناظوري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

وتعمل هذه الغرفة وفقاً لما حدده القرار من اختصاصات تتمثل في احترام حقوق الانسان وحريته وكرامته والتأكد من سيادة القانون.

ومن اختصاصات الغرفة السيطرة الأمنية الكاملة على مدينة بنغازي، والتنسيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة وتأمين الاتصالات بينها وبين الأجهزة العسكرية ذات العلاقة وتشكيل مفارز للتصدى لأي قوة متمردة أو مخالفة للتعليمات، إنشاء مركز معلومات وقاعدة بيانات، والحد من الظواهر السلبية والتهريب، والقبض على المطلوبين قضائياً.