الصحة الليبية تعلن حالة الطوارئ القصوى تحسباً لموجة الطقس السيء وهطول الأمطار

0
150

أمرت وزارة الصحة الليبية برفع حالة التأهب القصوى بكافة المستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية، بعد هطول أمطار غزيرة وارتفاع منسوب المياه.

وأصدر وزير الصحة في الحكومة الليبية، الدكتور سعد عقوب، تعليماته العاجلة لكافة أقسام الإسعاف والطوارئ بالمستشفيات العامة والقروية والتعليمية والأجهزة التابعة للقطاع لمواكبة آثار الأمطار واحتياجات المواطنين من رعاية ومتابعة صحية على مدار الساعة.

وشدد عقوب، في بيان صحفي، على جميع المستشفيات بضرورة رفع حالة الاستعداد والجاهزية القصوى؛ تحسباً لأي طارئ كان ولتلبية النداء في أي ظرف أو حدث لتنفيذ خطة الطوارئ الموضوعة في جميع المستشفيات خلال فترة الأمطار وفق ما تقتضيه المصلحة العامة والأوضاع الطارئة في البلاد جراء السيول الطبيعية الناجمة عن الأمطار.

وطالب بأن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الوقائية الواجب اتخاذها عند حدوث سيول في بعض المناطق وتسجيل جميع الحالات التي يتم علاجها والعلاج المنصرف مع تشخيص هذه الحالات .

ودعا عقوب، جميع المواطنين بالتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق بهدف تفادي أي أحداث تعرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر.