تنكيس أعلام وتعزية أممية.. الحزن يخيم ليبيا بعد رحيل “بوخمادة”

0
115

حالة من الحزن الشديد سيطرت على ليبيا بأكملها لوفاة اللواء ونيس ابوخمادة مدير إدارة الصاعقة وسلاح المظلات بالجيش الوطني الليبي، والذي قدم لوطنه خدمات جليلة ستظل عالقة في ذاكرة كل ليبي محب لبلده ومُدافع عنها.

ونعت الممثلة الخاصة لأمين عام الأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا، ستيفاني ويليامز، وفاة اللواء ونيس بوخمادة، وقالت في بيان وجهته للقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر: “تلقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ببالغ الحسن والآسى نبأ وفاة اللواء ونيس ابوخمادة، قائد القوات الخاصة في الجيش الوطني الليبي”.

وأضافت “ويليامز” في بيانها: “وإذ تستذكر البعثة الدور الرائد للمغفور له في إعلاء صوت التآخي واللحمة بين الليبيين، فإننا نبعث لسيادتكم ولأسرة الفقيد بأحر التعازي والمواساة، سائلين المولى القدير، أن يتغمده بواسع رحمته، وتقبلوا منا أسمى آيات التقدير”.

وأصدر رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، بيانا نعى فيه القائد الراحل، وقال: “بمزيد من الآسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعي آمر القوات الخاصة والصاعقة اللواء ونيس عبد الكريم بوخمادة، أحد أبطال القوات المسلحة الذين تصدوا للإرهاب والتطرف، وخاضوا معارك العزة والشرف في سبيل الدفاع عن الوطن وصون أهله وترابه”.

وأضاف: “نعلن الحداد الرسمي في كافة أنحاء البلاد لمدة ثلاث أيام، ونتقدم بخالص التعازي وصادق مواستنا القلبية إلى أبناء الشعب الليبي، ومنتسبي القوات الخاصة وأسرته وذويه، سائلين المولى عز وجل، أن يتقبله بواسع رحمته في جنات الخلد والنعيم مع الأنبياء والصديقين والشهداء، وأن يلهم أهله جميل الصبر والسلوان”.

كما نعى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي، أحميد حومة، اللواء ونيس بوخمادة، وقال: “بمزيد من الآسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعي آمر القوات الخاصة الصاعقة اللواء ونيس عبد الكريم بوخمادة، الذي انتقل إلى جوار ربه إثر وعكة صحية ألمت به، وإننا نننعي فيه الشهامة والشجاعة والبطولة، فقد كان من أوائل من تصدوا للإرهابيين والمتطرفين وسخر حياته للتصدي للفكر المتطرف والظلاميين، وخاص مع رفاقه معارك الشرف والعزة ببنغازي”.