مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا: وقف إطلاق النار مسؤوليتنا وخطوتنا القادمة إخراج المرتزقة

0
89

قالت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، إن اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” ستجتمع قريبا على الأراضي الليبية، وأن الخطوة القادمة ستكون إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، في إشارة إلى المرتزقة السوريين الذي أرسلهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ليبيا، مشيرة إلى أن وقف إطلاق النار يعد إنجازا جوهريا في الصراع.

وأضافت “ستيفاني” في تصريحات صحفية لها: “تنفيذ وقف إطلاق النار مسؤولية الأمم المتحدة، وخطوتنا القادمة تفعيل البند الخاص بخروج المقاتلين الأجانب”، مشيرة إلى أن هناك مساع من أجل دمج بعض المجموعات المسلحة ضمن قوات الجيش الليبي، وأن اتفاق وقف النار يتضمن وقف برامج التدريب العسكرية أيضا.

وأثنت على التقدم الذي أحرز حتى الآن بين الفرقاء على الساحة الليبية، مذكرة باستئناف رحلات الطيران من طرابلس إلى بنغازي، وإعادة استئناف تصدير النفط الليبي.

وكانت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة أعلنت الثلاثاء الماضي، أن محادثات السلام المقبلة ستحدد موعد إجراء الانتخابات العامة في ليبيا بعد اتفاق الطرفين المتحاربين على وقف إطلاق النار الأسبوع الماضي، مؤكدة أن ثمة رغبة واضحة ومباشرة في إجراء انتخابات في أسرع وقت ممكن.