وزير الخارجية المصري من موسكو: يجب التصدي بحزم للتدخلات الخارجية في ليبيا

0
123

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، في العاصمة الروسية موسكو اليوم الجمعة، نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لرئيس روسيا إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، وبحثا خلال اللقاء عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الليبية.

وأفادت الخارجية المصرية في بيان أصدرته على لسان المتحدث الرسمي باسمها، أحمد حافظ، بأن شكري وبوغدانوف “أفردا شقا كبيراً من اللقاء لتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والتطورات التي تشهدها العديد من الملفات التي تؤثر على أمن واستقرار الشرق الأوسط”.

وفي هذا الإطار تناول شكري، “جهود مصر مؤخراً لتحقيق تقدم نحو التوصل لحل سياسي توافقي للأزمة الليبية بمشاركة كافة أطياف الشعب الليبي على أساس مقررات قمة برلين وقرار مجلس الأمن 2510”.

وشدد شكري، على “أهمية الوقوف بحزم في وجه التدخلات الخارجية التي لا تبتغي مصلحة الليبيين وتوظف التيارات المتطرفة والميليشيات المسلحة لتحقيق مصالح جيواستراتيجية”.

وأكد شكري، “دعم مصر للجهود الأممية من خلال لجنة الحوار السياسي الليبي”، فيما “رحب الجانبان بالاتفاق الذي تم التوصل إليه لوقف إطلاق النار في إطار لجنة الـ5+5 العسكرية”.

وأناب ميخائيل بوغدانوف، عن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، خلال الاجتماعات مع سامح شكري، بعد خضوع لافروف للحجر الصحي بسبب مخالطته لشخص مصاب بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.