برلماني ليبي: بعثة الأمم المتحدة تنحاز للإخوان واختارت وجوه “فاسدة” للمشاركة في حوار تونس

0
114

قال محمد العباني، عضو مجلس النواب، إن انحياز بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا لمصراتة وجماعة الإخوان في الحوار الليبي، جعلها عاجزة عن إيجاد حلول للصراع، مشيرا إلى أن المنظمة تختار ممثلين في الحوار من مدن معينة وتتجاهل أخرى.

وأضاف “العباني”، في منشور له عبر “فيس بوك”: “بعثة الدعم في ليبيا كما فعلت في حوار الصخيرات، لم تكن موفقة على الإطلاق في اختيار المحاورين، وانحازت في اختياراتها التي لم تستند على أسس ومعايير، إلى شخصيات ووجوه صدئة وفاسدة لا رصيد سياسي ولا إجتماعي لها، ومن خلال إطلاعنا على قائمة المحاورين”.

وقال عضو مجلس النواب الليبي: “نلاحظ أن حوالي 40 منهم من طيف واحد، فهم من أعضاء الجماعة أو المتعاطفين معهم، وقد أغفلت مناطق ومدن بعينها، وحابت مدن أخرى، مما يجعل مدخلات حوار تونس في أزمة لغياب أطياف كثيرة عن مدخلاته، ويجعل مخرجاته لا تقل سوءا عن مخرجات الصخيرات واحد”.

وتابع “العباني”: “انحياز البعثة إلى الإخوان المسلمين، ومدينة مصراتة يجعلها عاجزة عن تقديم حل للصراع الليبي، وستذهب إلى إنتاج صخيرات 2 وتفرضه على الليبيين بقرار من مجلس الأمن، ولها في ذلك سابقة قرار مجلس الأمن رقم 2259. الذي أدخل ليبيا في نفق الصخيرات المظلم، خير شاهد على ظلم المواطن الليبي”.