رئيس البرلمان العربي: سنتصدى للتدخلات الخارجية التي تسعى للنيل من ليبيا والدول العربية

0
152

رحب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، باتفاق وقف إطلاق النار بشكلٍ دائم في جميع أنحاء ليبيا، الذي وقعه الفرقاء الليبيين قبل عدة أيام في اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) في العاصمة السويسرية جنيف.

وقال العسومي، خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح الجلسة الأولى من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي التي انطلقت أعمالها اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، إن البرلمان يساند كافة الجهود التي تهدف للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا التي يرتضيها الشعب بعيداً عن التدخلات الخارجية.

وأكد العسومي، دعمه لكافة الدول العربية التي تعرضت لعمليات إرهابية ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لمكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات الإرهابية.

وأكد العسومي، أن التدخلات الخارجية التي تتربص بالعالم العربي، وتسعى للنيل من وحدة واستقرار دولنا العربية، هو مسعى مقيت يرفضه في البرلمان العربي وسنتصدى له.

وكانت رئيسة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، ستيفاني ويليامز، قد أعلنت الجمعة الماضية، أن أعضاء اللجنة الليبية العسكرية المشتركة توصلوا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار خلال المحادثات في جنيف، وجرت مراسم التوقيع في قاعة مؤتمر نزع السلاح بمقر الأمم المتحدة بجنيف.