قبيلة العبيدات: رئيس المجلس الانتقالي أمر بتصفية عبدالفتاح يونس ومراسلات “كلينتون” أكدت ذلك

0
163

قالت قبيلة العبيدات، إن رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل، هو من أمر بتصفية اللواء عبدالفتاح يونس ورفيقيه، بعد القبض عليهم.

وأوضحت القبيلة في بيان لها، اليوم السبت، أن مراسلات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون تأتي منسقة تماماً مع رؤية القبيلة، مؤكدة أن هذه المراسلات توافقت مع نتائج التحقيقات السابقة وتعزز الشكوك حول دور رئيس المجلس الانتقالي ومسؤوليته عن عملية الاغتيال بداية من الإجراءات التي اتخذها في كل مراحلها.

وأكدت قبيلة العبيدات على حقها في متابعة هذه القضية الوطنية واللجوء إلى كل الوسائل القانونية سواء بالداخل أو الخارج لإحقاق الحق وتتبع المجرمين القتلة وجلبهم إلى ساحة القضاء.

وذكرت القبيلة جميع الليبيين بالموقف التاريخي الذي اتخذته إبان تلك الفترة العصيبة من ضبط النفس وتغليب المصلحة الوطنية وعدم استيفاء الحق بالذات رغم قدرتها عليه إلى الآن والعمل على إرساء دولة القانون والعدل.

وجددت القبيلة ثقتها في القضاء الليبي وتدعوه للإسراع في إظهار نتائج التحقيقات والإسراع في محاكمة القتلة، مثمنة اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بهذه القضية الوطنية وما صدر منها من قرارات وإحالة ملفها إلى المدعي العام العسكري.

ودعت القبيلة القيادة العامة للقوات المسلحة لمتابعة العمل في هذا الملف وسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات واستدعاء من وردت أسمائهم بلائحة الاتهام.

واختمت قبيلة العبيدات بيانها: “هذه القضية الوطنية كانت وستظل الشغل الشاغل لقبيلة العبيدات ومجلسها السياسي حتى تصل إلى الحقيقة الكاملة وحتى يتم معاقبة الجناة على ما اقترفت أيديهم الآثمة مهما كلفنا ذلك من وقت وجهد”.