السفارة الأمريكية: اتفاق “جنيف” يمهد الطريق لملتقى الحوار الليبي في تونس

0
110

أعربت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عن ترحيب بلادها بوقف إطلاق النار الدائم في كامل ربوع ليبيا الذي تم توقيعه خلال محادثات اللجنة العسكرية المشتركة في جنيف.

وقالت السفارة في بيان، اليوم الجمعة، إن هذا الاتفاق يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام نحو تحقيق المصالح المشتركة لجميع الليبيين في خفض التصعيد والاستقرار ورحيل المقاتلين الأجانب.

وهنأت السفارة في بيانها الطرفين على النتيجة الناجحة لمفاوضاتهما، كما هنأت الممثلة الخاصة للأمين العام بالإنابة ستيفاني ويليامز على دورها المحوري في تسهيل المحادثات.

وحثت الجهات الفاعلة الداخلية والخارجية على دعم تنفيذ الاتفاق بحسن نيّة، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز الذي تحقّق يمهد اليوم الطريق لمزيد من التقدّم في منتدى الحوار السياسي الليبي الذي سينطلق الأسبوع المقبل بهدف التوصل إلى حلّ دائم للصراع.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة، عن توقيع وفدي حكومة الوفاق والقيادة العامة المشاركين في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في جنيف على اتفاق وقف إطلاق نار دائم في جميع أنحاء ليبيا.

ومن المقرر أن يبدأ الفرقاء الليبيين جولة جديدة من الحوارات في تونس والتي أعلنت وزارة الخارجية التونسية أمس الخميس، أنها سوف تنطلق يوم 9 نوفمبر المقبل.