اللجنة الليبية التونسية توافق بشكل مبدئي على إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين

0
98

اتفق مسؤولون دبلوماسيون بوزارة خارجية الوفاق، اليوم الأربعاء، مع مسؤوليين تونسيين، بشكل مبدئي على إعادة فتح الحدود بين البلدين واستئناف الرحلات الجوية. 

وترأس الوفد الليبي الدكتور محمود التليسي وعضوية كل من مدير الإدارة العربية ومدير إدارة التعاون الدولي ومدير الشؤون القنصلية. 

وناقش التليسي في اجتماع ثنائي مع نظيره التونسي، المسائل العاجلة والملحة على رأسها موضوع فتح المعابر وتسهيل مهمة انتقال المواطنين بين البلدين.

وقالت وزارة خارجية الوفاق في بيان لها، أنه تم الاتفاق مبدئياً على صياغة بروتوكول صحي موحد بين البلدين بشكل عاجل، يعقبه فتح المجال الجوي بين البلدين، على أن يتم في وقت لاحق فتح المعابر البرية. 

كما ناقش الطرفان، العديد من المواضيع البينية التي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية مثل سرعة عقد اجتماع اللجنة المشتركة الليبية التونسية.

وجاء في البيان: “وإلى جانب لقائه بكاتب عام وزارة الخارجية التونسية التقى وكيل الشؤون الفنية بالوزارة بوزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي”. 

وتم خلال اللقاء الأخير الاتفاق على ضرورة التعجيل بحل كافة القضايا التي تعد من أولويات العمل الملحة بين البلدين الشقيقين.