الخارجية الفرنسية تشيد باستئناف محادثات الليبيين في “جنيف” وتدعو دول الجوار للمشاركة

0
120
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

أشادت وزارة الخارجية الفرنسية باستئناف المناقشات المباشرة بين الفرقاء الليبيين في إطار اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 والمنعقدة منذ أمس 19 أكتوبر وتستمر حتى السبت 24 أكتوبر في مدينة جنيف السويسرية تحت رعاية الأمم المتحدة.

ودعت الخارجية الفرنسية، في بيان نشرته اليوم الثلاثاء على موقع الرسمي، إلى التوقيع في هذا الإطار على اتفاق لوقف إطلاق النار على نحو دائم ينص على وقف انتهاكات حظر توريد الأسلحة وعلى مغادرة المرتزقة الأجانب من الأراضي الليبية، طبقاً للمبادئ المتفق عليها في مؤتمر برلين.

وأكدت الخارجية حرص فرنسا على إحراز تقدم في الحوار السياسي بين الأطراف الليبية على نحو متوازٍ وشامل ضمن الإطار الذي اقترحته الأمم المتحدة بغية تنظيم الانتخابات على أساس المعايير التي اتفق عليها الليبيون.

وأشارت الخارجية إلى ضرورة أن تكون الدول المجاورة لليبيا، باعتبارها ذات مصلحة مباشرة في إحلال الاستقرار في البلاد، أطرافاً مشاركة في هذه العملية على نحو كامل.

وواصلت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة ( 5+5 ) اليوم الثلاثاء، مناقشتها بمقر الأمم المتحدة بجنيف لليوم الثاني، والتي تهدف إلى الوصول إلى وقف تام ودائم لإطلاق النار في عموم أنحاء ليبيا.