فرنسا ترحب بالقبض على “البيدجا” وتؤكد ضرورة محاربة جرائم الاتجار بالبشر في ليبيا

0
188

رحبت السفارة الفرنسية لدى ليبيا بالقبض على عبد الرحمن سالم إبراهيم ميلاد، الملقب بـ”البيدجا”، المطلوب دولياً والمتهم في قضايا الاتجار بالبشر وتهريب الوقود.

وقالت السفارة في بيان: “سفارة فرنسا في ليبيا تهنئ وزارة الداخلية الليبية بإلقائها القبض على المدعو عبد الرحمن ميلاد تنفيذاً لقرارات القضاء الليبي ولجنة العقوبات في مجلس الأمن للأمم المتحدة”.

وأضافت أن “محاربة جرائم الاتجار بالبشر ضرورية في ليبيا وفي العالم”.

وكانت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، أعلنت أمس الأربعاء، أن “مديرية أمن طرابلس قامت بالقبض على عبد الرحمن ميلاد، الملقب بـ (البيدجا)”.

وأوضحت أن “القبض على البيدجا جاء بناء على التحقيقات التي يجريها مكتب النائب العام وعلى أمر الضبط والإحضار الصادر بحقه، وكذلك صدور نشرة خاصة من منظمة الشرطة الدولية، وبناء على طلب لجنة العقوبات بمجلس الأمن، وذلك لقيامه رفقة آخرين بالضلوع في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والوقود”.

يذكر أن البيدجا، كان صدر قرار بضبطه من النائب العام في أبريل 2019، إلا أن حكومة الوفاق تغاضت عن تنفيذ القرار وكان يتجول بحرية بين المدن مستغلا نفوذه داخل الأجهزة الأمنية في غرب ليبيا، معرفا نفسه في الكثير من المناسبات برئيس جهاز خفر السواحل التابع للوفاق.