برلماني ليبي: البعثة الأممية تنتهك حرمات الوطن لصالح الإخوان

0
96

قال عضو مجلس النواب، محمد عامر العباني، إن البعثة الأممية للدعم في ليبيا، تنتهك حرمة الوطن، وتحركاتها تصب في صالح الإخوان.

وقال العباني، في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إن هناك سفهاء يتسابقون على نيل شرف انتهاك حرمته.

واستطرد: “بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، تدير الملف الليبي بطريقة خجولة لا تمكنها من وضع حلول للصراع الجاري في ليبيا”، مضيفاً: “ذلك من خلال انجرار رؤساء البعثة، ولا أستثني منهم أحدا، ووقوعهم تحت ضغوط التيار الإسلامي، وتفكيرهم داخل الصندوق”.

وأضاف أن البعثة التي بعثت الحياة في المؤتمر الوطني العام بعد أن شبع موتا، ومكنت الأعضاء المنضوين تحت جناح الإخوان المسلمين في ما يعرف بالمجلس الاستشاري، وما زالت تعمل على تمكينهم بعد أن رفضهم الشارع الليبي، من خلال استصدار قرار مجلس الأمن رقم 2259 إلى أن مكنتهم من تقاسم السلطة التشريعية مع مجلس النواب السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة، سواء في بوزنيقة أو جنيف.

وأوضح عضو مجلس النواب أن كل هذا الدعم للإخوان كان سببا في إفساد إتفاق الصخيرات، وسيلحق حتما الفساد بالصخيرات 2.

ولفت إلى أن اجتهاد البعثة لدعم الإخوان المسلمين والدفع بهم لعضوية الحوار قد يربك المشهد، ويدفع البعثة للتأجيل من أجل إرضاء التيار الإسلامي والذي سيؤدي حتما إلى إنتاج إتفاق سياسي أكثر فساداً من سابق.