صغار لكن أبطال.. براعم السباحة في طبرق يحققون رقم قياسي في السباحة الحرة الماراثونية

0
259

نجح عدد من صغار السباحين في فئة (البراعم والآمال) في طبرق في اجتياز تحدي الـ15 كم، للسباحة الحرة الماراثونية، وقطعوا المسافة في 6:29 ساعات، وحققوا رقم قياسي جديد في حدث هو الأول من نوعه في ليبيا.

واقيم التحدي للسباحين الصغار الذين ينتمون لنادي المنارة البحري، ونادي الصقور العميد تحت إشراف لجنة تحكيم من بنغازي ودرنة وبتكليف من الاتحاد الليبي للسباحة.

وقال السباح الأول محمد عبدالسلام عمران، من فئة البراعم نادي المنارة ويبلغ من العمر 12 عاما، إن الاختبار كان بمثابة “تحدي للقوة والتحمل”، مشيراً إلى أن تشجيع المدربين لهم كان حافزاً لتحقيق هذا الإنجاز متمنيا تخطيه في المستقبل وتحقيق رقم قياسي أفضل.

فيما شجع السباح الثاني أحمد فرج أرحومه، من فئة آمال نادي المنارة، ويبلغ من العمر 13 عاما، السباحين الذين في مثل عمره على عدم الخوف من البحر والمجيء للمشاركة واجتياز اختبار الـ15 كم.

وقال حكم السباحة وعضو اتحاد السباحة ببنغازي في تصريحات، إن اجتياز البراعم والآمال اختبار الـ15 كم يعد حدث كبير لمدينة طبرق والاتحاد الفرعي طبرق.

 وواجه السباحين الصغار بعض الصعاب مع تغير سرعة الرياح وارتفاع الامواج، إلا أنهم استطاعوا النجاح في التحدي، وحققوا رقم بطولي جديد على مستوى السباحة الحرة للبراعم على مستوى ليبيا.