خارجية البرلمان الليبي تشيد بجهود الأمن في تحرير الهنود المختطفين

0
99

رحب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الليبي يوسف العقوري، بإطلاق سراح العمال الهنود الذين اختطفتهم مجموعة إجرامية في منطقة الشويرف شهر سبتمبر الماضي أثناء توجههم لمدينة طرابلس.

وأشاد العقوري، بالمجهودات الرسمية وغير الرسمية التي بذلت لتحرير سراح المختطفين، على رأسها جهود مديرية أمن منطقة الهلال النفطي، معبراً في الوقت نفسه عن صادق تهانيه لعائلات المخطوفين وللسفارة الهندية بسلامة مواطنيها .

وأكد العقوري، على أن هذه الأفعال الإجرامية الشنيعة والتي تندرج تحت جريمة الحرابة، لن تمر بدون عقاب ولا تسقط بالتقادم، مضيفاً أن لجنة الخارجية أحالت الوثائق الخاصة بملابسات الحالة إلى المحامي العام، باعتباره الأمين على الحالة الجنائية، حتى يتم توجيه الاتهام لمن يثبت تورطهم في هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة.

وكانت وزارة الداخلية الليبية، أعلنت اليوم، وصول الرهائن الهنود الذين كانوا مختطفين لدى إحدى العصابات الإجرامية في منطقة الشويرف بغرب البلاد، سالمين إلى مديرية أمن الهلال النفطي (البريقة) بعد أن أثمرت الجهود المضنية الإفراج عنهم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشر على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أمس، أن الرهائن الهنود هم ” 7 مهندسين وفنيين تابعين لشركة الشعلة المضيئة للمقاولات وخدمات الحقول النفطية اختطفوا خلال مرورهم بتلك المنطقة المدة الماضية”.