بالتزامن مع استئناف الرحلات الدولية.. “الصحة الليبية” تستعد لمواجهة موجة ثانية من “كورونا”

0
129

أصدر وزير الصحة الليبي، الدكتور سعد عقوب، تعليمات بتشكيل لجنة للمرور على مراكز العزل السريري الطبي بالبلديات، استعدادا لمواجهة أي موجة ثانية محتملة لفيروس كورونا المستجد خلال فصل الشتاء، وذلك بالتزامن مع فتح الأجواء أمام الرحلات الدولية عبر المطارات الليبية.

وأكد “عقوب”، في بيان أصدرته وزارة الصحة، أن اللجنة ستتولى المرور على مراكز العزل السريري الطبي بالبلديات للتأكد من جاهزيتها الكاملة لمواجهة موجة ثانية لفيروس كورونا حال حدوثها، مشددا على مديري مراكز العزل السريري بالبلديات ضرورة وضع إمكانات لعلاج مصابي الفيروس خلال الفترة الحالية.

وطالب الوزير بمراقبة حالات الإصابة خلال الأسبوعين القادمين لتقييم الموقف، واتخاذ كل الاستعدادات لمواجهة أي موجة ثانية محتملة خلال فصل الشتاء.

ووجه “عقوب” جميع رؤساء اللجان الاستشارية الطبية بالبلديات بوضع خطة للتعامل مع احتمالات حدوث موجة ثانية للفيروس من خلال الاستفادة بخبرات الأطقم الطبية بكل المستشفيات المختلفة، فيما يتعلق بالتعامل مع مرضى فيروس كورونا وبروتوكولات العلاج المستخدمة، على أن تكون هناك منصة تشرف عليها وزارة الصحة مع تأهيل الأطقم الطبية التي لم تشارك بعلاج المصابين لإيجاد صف ثاني وثالث من الكوادر الطبية لمواجهة أي احتمالات بحدوث موجة ثانية من الإصابات.