التجارة والتنمية الليبي: الصديق الكبير استهدف مصرفنا بعد إنهاء شراكتنا مع بنك قطري

0
100

أصدر مصرف التجارة والتنمية الليبي اليوم الأربعاء بياناً هاماً بشأن ما تطرق إليه محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير المقال من قبل مجلس النواب، حول تزويد المصرف 6 مليار دينار لدعم الجيش الوطني الليبي.

ونفى مصرف التجارة والتنمية هذه المعلومات التي وردت في تصريحات الكبير، مؤكدا أنها مغلوطة مستهجنا ما جاء على لسان المحافظ من معلومات وصفها بالكاذبة.

وقال المصرف إنه يحتفظ بحق الرد قانونياً حول ما ورد من معلومات على لسان محافظ البنك المركزي، حفاظًا على حقوقه واستعداده للمراجعة من أي جهة لكشف الحقيقة ولتبين أن ما ورد في بيان محافظ مصرف ليبيا المركزي غير صحيح.

وأضاف المصرف أن الصديق الكبير استهدف المصرف منذ عام 2014 بعد إنهاء شراكته مع بنك “قطر الوطني”، مؤكدا أن ذلك يعتبر تحيزاً للبنك القطري، موضحاً أنه منذ إنهاء الشراكة مع البنك القطري قام الصديق الكبير بعدة إجراءات تعسفية ضد المصرف بدأها بإيقاف الاعتمادات والحوالات الخارجية الى إيقاف صكوك المقاصة بالمصرف فيما يتجاوز الـ10 آلاف دينار.

وأكد المصرف أنه حاول التعاون مع مصرف ليبيا المركزي لحل الخلافات، إلا أن الصديق الكبير استمر في إساءة استعمال السلطة، مشيراً أنه أوقف العملات الأجنبية عن مصرف التجارة والتنمية، فيما يخص الحوالات والاعتمادات والحوالات السريعة والبطاقات والسماح فقط بمنحة أرباب الأسر.