نحتاج لإرادة.. عضو وفد النواب في “بوزنيقة”: الجولة الثانية إيجابية قد نعبر بها لبر الأمان

0
181

وصف عضو مجلس النواب، عصام الجهاني، اليوم السبت، مناقشات الجولة الثانية من حوار “بوزنيقة” بالغرب، بين الأطراف الليبية بـ”الإيجابية”.

وقال عضو وفد النواب في حوار بوزنيقة، عبر حسابه على فيسبوك: “تم ليلة أمس واليوم استئناف الجولة الثانية للحوار بين لجنتي الحوار 5+5 للنواب والاستشاري. حتى اللحظة الأمور إيجابية. وللحديث بقية”.

وأضاف: “التصريحات العنترية غير المسؤولة والأكاذيب الإعلامية، التي تقودها قنوات لها أجنداتها باستمرار الفوضى وعدم الاستقرار للأمة الليبية، لا يعنى أننا صُمٌ بُكمٌ، بل المرحلة تحتاج الإرادة والصبر والمضي قدما من أجل وطن تتقاذفه أمواج عاتية”.

وأشار: “في بوزنيقة اليوم اجتماعات تشاورية إيجابية وتفاهمات عادلة لمراحل أكبر من مجرد مهام محددة وقد نعبر -بإذن الله- إلى بر الأمان. نحتاج الدعاء بالتوفيق”.

واستؤنفت، الجمعة، بمدينة بوزنيقة بالمغرب جلسات الحوار الليبي في جولة ثانية بين وفدي مجلس النواب والدولة.

وجاءت هذه الجولة بعد قرابة شهر من جولة أولى احتضنتها بوزنيقة، كانت قد أسفرت عن توصل الطرفين إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

وشملت الاتفاقيات، أيضاً التوافق على القضايا العالقة، وعلى وضع آليات لمحاربة الفساد في المناصب السيادية، وعلى الاستفادة من الخبرات الدولية لبناء مؤسسات الدولة.