الجيش الليبي: فتح المطارات في الجنوب شرط الهبوط في مطار بنينا للتفتيش الأمني

0
165

أكد الجيش الوطني الليبي، في بيان صباح اليوم الخميس، التزامه بتعهداته بتسهيل عمل الطيران المدني وفتح المطارات في الجنوب الغربي والشرقي على حد سواء بشرط هبوط الطائرات القادمة والمغادرة لهذا المطارات في مطار بنينا الدولي، بغرض التفتيش الأمني للتأكد من هوية الركاب ومنع استخدام الطيران المدني في نقل الإرهابيين والمرتزقة من غرب البلاد إلى جنوبها كإجراء احترازي أمني نظراً لظروف المرحلة.

جاء ذلك في بيان نشره اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”.

ودعت القيادة العامة خلال البيان جميع شركات الطيران العاملة على هذه الخطوط إلى الالتزام والتقيد بهذه الإجراءات «محافظة على استمرارها، وسلامة البلاد من شر الإرهاب وداعميه».

وشددت القيادة على جميع شركات الطيران العاملة على هذه الخطوط الالتزام والتقيد بهذه الإجراءات محافظة على استمرارها وسلامة البلاد من شر الإرهاب وداعميه.

ورحبت القيادة بفتح الخطوط الجوية أمام شركات الطيران المدني لتسهيل حياة المواطنين بين المدن مؤكدة أن تحرير الخدمات لا تقل أهمية عن محاربة الظواهر الهدامة والمدمرة التي تقودها جماعة الإخوان المسلمين وبقايا الجماعة الليبية المقاتلة وعناصر تكفيرية مطلوبة محليا ودوليا.

وأفادت أن هناك عناصر إرهابية خطيرة ومرتزقة أردوغان في الغرب الليبي تسيطر على المطارات وخاصة مطار مصراتة ومعيتيقة وكذلك وجود بؤر إرهابية في الجنوب الغربي لازالت تتعامل معها الوحدات العسكرية والأمنية وآخرها القضاء على 9 من قادة الإرهاب على رأسهم أبو معاذ العراقي أمير تنظيم داعش في شمال أفريقيا في مدينة سبها وما تلاها من عمليات مطاردة وقبض على عناصر التنظيم جنوب المدنية.