إيطاليا ترحب بـ”محادثات الغردقة” لحل القضايا الأمنية والعسكرية في ليبيا

0
134

رحبت وزارة الخارجية الإيطالية، بالمحادثات “الليبية-الليبية” في مدينة الغردقة المصرية، حول القضايا الأمنية والعسكرية، التي تتم في إطار جهود الأمم المتحدة.

ووفقا لوكالة “آكى” الإيطالية، رأت الخارجية الإيطالية في تغريدة نشرتها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “استئناف مفاوضات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) يعد أمراً ضرورياً لاستدامة وقف إطلاق النار في ليبيا.

وكانت فرنسا، قد رحبت أمس باستئناف الاتصالات المباشرة حول القضايا الأمنية والعسكرية بين الأطراف الليبية”.

وأعادت السفارة الفرنسية لدى ليبيا نشر بيان البعثة الأممية حول المشاورات الأمنية والعسكرية الليبية الجارية في مدينة الغردقة المصرية، مجددة التأكيد على دعم باريس الكامل للجنة المشتركة “5 + 5″.

من جهتها، قالت البعثة الأممية في بيان لها الاثنين إن فرقا عسكرية وشرطية من شرق وغرب ليبيا، بدأت محادثات أمنية وعسكرية، في إطار محادثات اللجنة العسكرية المشتركة الجارية (5 + 5)، بتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأعربت البعثة الأممية في بيانها عن امتنانها العميق للحكومة المصرية على جعل هذه المحادثات المهمة ممكنة، وعلى استضافتها السخية للوفود، كما أعربت عن شكرها للوفدين اللذين أبديا موقفًا إيجابيًا واستباقيا بهدف تهدئة الوضع في وسط ليبيا.