خلال زيارته لموانئ البريقة والسدرة.. وزير الخارجية الليبي يطالب “الوطنية للنفط”بالابتعاد عن الصراع السياسي

0
105

زار وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي، الدكتور عبد الهادي الحويج، أمس الخميس، الموانئ النفطية في البريقة والسدرة، لمتابعة أعمال حرس المنشآت النفطية في تأمين حقول النفط في البريقة.

واطلع وزير الخارجية الليبي، رفقة آمر حرس المنشآت النفطية اللواء ناجي المغربي في البريقة، على الاستعدادات والجهود التي تبذل من قبل الحرس لتأمين الحقول والشركات العاملة في البريقة.

وقالت وزارة الخارجية الليبية، في بيان لها، إن رئيس شركة سرت للنفط والغاز المهندس مسعود سليمان، وعدد من المهندسين الفنيين، قدموا شرحا لآلية ضخ الغاز إلى محطات الكهرباء.

ثم أجرى “الحويج” زيارة تفقدية لميناء السدرة بصحبة اللواء موسى المعداني آمر غرفة عمليات السدرة ورفقة رئيس شركة السدرة.

وقال الوزير، إن الهدف من هذه الزيارة هو توضيح الصورة الحقيقية لليبيين وللعالم أن من يحرس المنشآت والموانئ النفطية هم ليبيون ولا وجود لأي أجنبي عدا الفنيين العاملين في شركات النفط.

وأضاف “الحويج” أن النفط هو ملك الليبيين جميعا وأن الموانئ والحقول تتمتع بدرجة عالية من الأمن, داعيا المؤسسة الوطنية للنفط بالتحلي بالمسئولية وأن تعمل على رفع القوة القاهرة على كافة الموانئ النفطية وأن تبتعد عن الصراعات السياسية .

وحث “الحويج” أثناء زيارته بأهمية إعادة فتح المطارات وتنظيم دخول العمالة الأجنبية إلى الحقول النفطية, ودعا أيضا دول العالم والشركات النفطية العالمية إلى العودة للاستثمار في مجال النفط والذي يحتاج إلى تطوير مستمر لزيادة الإنتاج ووصوله إلى المعدلات الطبيعية.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، قد أعلن، الجمعة الماضي، استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي، موضحا أنه تقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط مع كامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة التي تضمن توزيعا عادلا للعوائد المالية وعدم توظيفها لدعم الإرهاب أو تعرضها لعمليات النهب والسطو والسرقة.