بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعقد الاجتماع الثالث لمراجعة خارطة الإصلاح الاقتصادي

0
87

عقدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يوم أمس الخميس الاجتماع الثالث للحوار الاقتصادي الليبي لمراجعة خارطة الإصلاح الاقتصادي.

وقالت البعثة في بيان عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” إن الممثلة الخاصة بالإنابة، ستيفاني وليامز، ترأست الاجتماع الذي ضم 29 خبيراً اقتصادياً ليبياً إلى جانب ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي لمناقشة التقدم المحرز في المسار الاقتصادي ومراجعة خارطة الطريق الخاصة بالسياسة الاقتصادية والتي تم وضعها كجزء من مسار برلين، وتم عقد هذا الاجتماع من خلال إنشاء ثلاثة مراكز في طرابلس وبنغازي وسبها.

وأضاف البيان أن البعثة أطلعت المشاركين في الحوار الاقتصادي الليبي على العملية السياسية وجهود الإصلاح الاقتصادي الجارية، بما في ذلك مراجعة حسابات فرعي مصرف ليبيا المركزي.

وذكر البيان أن المجتمعون، ناقشوا الجهود المطلوبة لمعالجة الأزمة المصرفية المتفاقمة وكذلك معالجة توفير الخدمات الحيوية وتحقيق اللامركزية وتلبية الاحتياجات الناشئة عن جائحة كورونا.

 وأشار البيان إلى أن المشاركون في الحوار الاقتصادي الليبي اتفقوا على الاجتماع بشكل أكثر انتظاماً لتبادل المعلومات وإعداد سبل استجابة أكثر تكاملاً للتحديات الاقتصادية المتفاقمة في ليبيا.