وزير الخارجية المصري يؤكد التزام بلاده بالحد من توسع الصراع العسكري في ليبيا

0
150

أكد وزير الخارجية المصري ‎سامح شكري، التزام ‎مصر بالحد من توسع الصراع العسكري في ‎ليبيا والدعوة لتحقيق حل سياسي شامل لكافة مكونات الأزمة الليبية عبر حوار ليبي- ليبي.

جاء ذلك أثناء مشاركة شكري في الدورة الـ٢٤ للمائدة المستديرة التي تنظمها مجموعة “الإيكونوميست” في أثينا لتناول الأوضاع في أوروبا وشرق المتوسط.

وأكد شكري، أن حفظ الأمن والاستقرار والسعي وراء الحلول السياسية في شرق المتوسط تشكل اللبنة الأساسية لأي نقاش هادف حول السياسة الخارجية الإقليمية.

كما أكد أن الالتزام المطلق بالقانون الدولي شرط أساسي في العلاقات الإقليمية، مشيراً إلى أن توقيع مصر لاتفاقيات ترسيم الحدود البحرية مع قبرص واليونان جاء لتعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية التي يذخر بها البحر الأبيض المتوسط.

وكان شكري، عقد أمس الثلاثاء خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا، عدة لقاءات مع رئيس وزراء اليونان “كيرياكوس متسوتاكيس”، ورئيسة جمهورية اليونان “كاترينا ساكيللاروبولو”، ووزير خارجية اليونان “نيكوس ديندياس” وذلك للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية التي تهم البلدين، وعلى رأسها التطورات الخاصة بالأزمة الليبية.