في لقاء مع هيئة صياغة مشروع الدستور.. رئيس مفوضية الانتخابات يستعرض جاهزيتها لتنفيذ الاستفتاء

0
137
رئيس المفوضية للانتخابات الدكتور عماد السائح
رئيس المفوضية للانتخابات الدكتور عماد السائح

التقى رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الدكتور عماد السائح، رئيس وأعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، وذلك بمقر المفوضية بالعاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء.

وناقش السائح، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لمفوضية الانتخابات، مدى جاهزية المفوضية لتنفيذ القانون رقم (6) لسنة 2018 بشأن الاستفتاء على مشروع الدستور، الذي أنجزته الهيئة التأسيسية في الـ 29 من يوليو عام 2017 وقدمته للاستفتاء.

واستعرض اللقاء للصعوبات والعراقيل التي تحيط بعملية الاستفتاء على الدستور، والطرق والأساليب التي من الممكن إتباعها لإنجاح عملية الاستفتاء، فضلا عن مواقف الأطراف السياسية المختلفة من عملية الاستفتاء على الدستور ومستقبلها في ظل الانقسام السياسي الذي تشهده البلاد.

وأكد رئيس مجلس المفوضية على أهمية الدور المشترك بين الجانبين في توعية الناخبين للمشاركة في عملية الاستفتاء حال قبول الأطراف السياسية لها.

وأشرفت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، على إجراء عملية انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، في 20 فبراير 2014، وفي 2 أغسطس 2017، واستلمت نسخة رسمية من مسودة مشروع الدستور بعد إقرارها من الهيئة في صورتها النهائية.