قلائد وشهادات تقدير.. رئيس الاتحاد الليبي للكاراتيه يستعرض خطة دعم الاتحادات الفرعية

0
121
الاتحاد الليبي للكاراتيه
الاتحاد الليبي للكاراتيه

أكد رئيس الاتحاد الليبي للكاراتيه، جمال الرعيض، عن تقديم دعم لكافة الاتحاد الفرعية في المدن، بما يساعد رفع اسم ليبيا، في المحافل الدولية القادمة.

وقال جمال الرعيض، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية (وال) إن هذا الدعم جاء بعد وصول التجهيزات الخاصة بالاتحاد الليبي للكاراتيه، وسيتم توزيعها على كافة الاتحادات الفرعية، والتي ستكون كافية لمدة 4 – 5 سنوات قادمة.

وأوضح رئيس الاتحاد، أن الدعم يتمثل في توزيع قلائد ملونة وشهادات تقديرية، بحيث يكون لكل اتحاد فرعي؛ دعم خاص على حسب المنتسبين، ويتم توزيع القلائد على المتحصلين على التراتيب الأربعة الأولى لكل وزن.

وأشار إلى انطلاق “5” بطولات فرعية، سيتم التسجيل فيها عن طريق بطاقة الانتساب؛ تحمل كافة بيانات الرياضي، كما ستكون هناك شهادات معتمدة من قبل الاتحادات الفرعية، والاتحاد العام لكل لعبة متحصل على نوع الحزام.

واستعرض رؤيته لتطوير لعبة الكاراتيه في ليبيا، قائلاً: هناك خطة تعتمد على ثلاث جوانب، تم تسميتها بخطة التغير الثلاث، وهي: مصادر الدخل بحيث يكون لكل فرع ميزانية خاصة به، والجانب التعليمي؛ و يعتمد على برامج التوثيق من خلال دورات خاصة للمدربين، وتكون من 4 برامج ودورات داخلية، وتتكون من منطقتين أ – ب، ويتم من خلالها اختيار أفضل “10” مدربين “5” من كل منطقة أ – ب لمعسكر في مصر أو تونس، وذلك من أجل كسب الخبرة، إلى جانب دورة ثابتة؛ تتكون من 4 مراحل، عن طريق معسكرات داخلية وخارجية.

بالإضافة إلى البناء المؤسسي؛ الذي نعمل من خلاله على رفع مستوى لعبة الكاراتيه في ليبيا إلى أرقى مستوياتها.