الحكومة الليبية تبحث الرد القانوني على استيلاء ميليشيات الوفاق على مساعدات منظمة الصحة العالمية

0
104

عقد رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني، اليوم الاثنين، اجتماع وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الهادي الحويج، أطلع خلاله على سير عمل الوزارة والمستجدات على الساحتين المحلية والدولية.

وناقش الثني مع الحويج، خلال الاجتماع الرد القانوني محلياً ودولياً على عملية القرصنة التي تمت للمساعدات الطبية المخصصة من قبل منظمة الصحة العالمية لمدينتي بنغازي وطبرق، مشيراً إلى عدم وصولها للمدينتين جراء قرصنتها من قبل الميليشيات المسلحة التابعة لرئيس حكومة الوفاق غير الدستورية فايز السراج.

كما تطرق الاجتماع إلى اهتمام وزارة الخارجية و التعاون الدولي بملف التدريب والتطوير لكافة كوادر الوازرة، فيما أكد الوزير أن 207 موظفاً وموظفة من الكادر الوظيفي للوزارة تلقوا تدريباً بإجمالي عدد 318 ساعة تدريبية شملت خلالها الدورات 24 مجالاً مختلفاً بواقع 158 محاضرة، مشيراً إلى أنه تم تجهيزه قاعة مخصصة للتدريب والتطوير ومعمل حاسوب متكامل.

وأوضح وزير الخارجية والتعاون الدولي، للثني، خلال الاجتماع سبل التعاون مع اللجنة المستقلة المعنية بمتابعة ملف حقوق الإنسان.

كما بحث الاجتماع آلية إعادة تفعيل مؤتمر أصدقاء ليبيا الذي لم يقدم شيئاً للدولة الليبية والشعب الليبي منذ انعقاده في العام 2011 ميلادي.