لتلقي أوامر جديدة.. السراج يلتقي السفير الأمريكي لدى تركيا في إسطنبول

0
93

عقد رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق فايز السراج، اجتماع مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى تركيا ديفيد ساترفيلد، خلال زيارته في إسطنبول أمس الأحد.

وزعم المكتب الإعلامي حكومة الوفاق أن الاجتماع تناول مستجدات الوضع في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، كما بحث سبل المضي قدماً في مسارات حل الأزمة الليبية وفقاً للبيان الذي أصدره السراج في 21 أغسطس الماضي، وفي إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2510) لسنة 2020 ومخرجات مؤتمر برلين.

وأضافت أن الطرفين أكدا خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع بإعادة استئناف إنتاج وتصدير النفط تحت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وإشراف حكومة الوفاق.

وذكرت أن الاجتماع تطرق لسبل توسيع الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وليبيا لمحاربة الإرهاب لتشمل مجالات أخرى.

ويحرص فايز السراج على لقاء السفير الأمريكي لدى تركيا في كل زيارته لإسطنبول، وسبق أن التقى به في شهري فبراير ويوليو السابقين، حتى فاقت لقاءاتهما لقاء السراج مع السفير الأمريكي لدى ليبيا نفسها.

ويرى مراقبون أن حرص السراج على لقاء السفير الأمريكي لدى تركيا يشير إلى غياب السيادة والتبعية من حكومة الوفاق ومجلسها الرئاسي إلى تركيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استقبل أمس الأحد، فايز السراج، في زيارته الخامسة لإسطنبول منذ نوفمبر الماضي، وفي خطوة جديدة لتسليم ثروات ليبيا للأتراك، لا سيما بعد إعلان أردوغان أمس عن استمرار دعمه لحكومة الوفاق.