ترميم لاتفاق الصخيرات.. التكبالي: حوار النواب و”الدولة” سيجلب كارثة إلى ليبيا

0
97

رفض عضو مجلس النواب علي التكبالي، إجراء حوار سياسي بين مجلسي النواب والدولة الاستشاري، اليوم الأحد، في العاصمة المغربية الرباط.
وقال التكبالي، في مداخلة هاتفية لقناة العربية، إن المحادثات التي تجري في المغرب بمثابة تسليم لما بقي في مجلس النواب، مضيفاً: “الوفد الذي تشكّل لن يكون قادرًا على التصدي لدهاء الإخوان وزعيمهم الذي يذهب إلى المفاوضات (رئيس المجلس الاستشاري خالد المشري)”.

واستطرد عضو مجلس النواب: “الحوار بين وفدي النواب والاستشاري، سيجلب كارثة جديدة على ليبيا، لأنه يعد بمثابة ترميم للاتفاق السياسي الموقع في المغرب أيضاً، والذي رفضه مجلس النواب”.

وتساءل التكبالي: “ما الفرق بين الرباط والصخيرات طالما أن المنطق هو المنطق والوجوه هي الوجوه، وأنا أرى أن كارثة مقبلة على الليبيين وسوف تستمر مدة طويلة؟”

وأشار إلى أن مجلس النواب من خلال رئيسه يتعرض إلى ضغوطات كبيرة من المجتمع الدولي ولا يستطيع الوقوف أمام هؤلاء؛ فتارة يتهمونه بأنه يخبئ الأموال وتارة أخرى بأنه لا يريد الصلح والسلام.

وأضاف علي التكبالي: “لا ألوم رئيس المجلس لكن ألوم أولئك الذين سيذهبون إلى الحوار، فلو كانوا يريدون مصلحة الوطن لقالوا لا لن نذهب وعند ذلك لا يستطيعون الضغط على رئيس المجلس”.