بلديات الجفرة وتهالة والعوينات تدين اختطاف جنود قرب وادي الشاطئ وتطالب بملاحقة المتورطين

0
126

أدانت المجالس البلدية في الجفرة وتهالة والعوينات حادثة اختطاف عدد من الجنود التابعين للقيادة العامة للقوات المسلحة في منطقة وادي الشاطئ، مؤكدة رفضها لهذه الأعمال واعتبارها تهديدًا للأمن والاستقرار.

وأكد المجلس البلدي لبلدية الجفرة في بيان له، متابعته لما تشهده المنطقة الجنوبية من مستجدات، مشيرًا إلى أن اختطاف عدد من منتسبي المؤسسة العسكرية يمثل اعتداءً على أمن المواطنين واستقرار المناطق، داعيًا إلى التعامل مع مرتكبي هذه الأعمال بما يحفظ أمن البلاد وينهي أي محاولات لعودة الفوضى.

كما دعا المجلس أعيان وحكماء ومكونات الجنوب إلى إدانة هذه الأعمال ورفع الغطاء الاجتماعي عن مرتكبيها، مؤكدًا دعمه للمؤسسة العسكرية ومشاريع التنمية والإعمار والاستقرار في الجنوب.

من جانبه، أدان المجلس البلدي لبلدية تهالة حادثة اختطاف جنود تابعين للقيادة العامة، واصفًا إياها بالعمل الإجرامي الذي يتنافى مع القيم الدينية والوطنية، مؤكدًا رفضه لكافة أشكال العنف والخطف والابتزاز.

وطالب المجلس الجهات الأمنية والعسكرية المختصة بتكثيف جهودها للإفراج عن المختطفين وملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة، داعيًا المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني إلى التكاتف للحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي.

بدوره، استنكر المجلس البلدي العوينات حادثة اختطاف عدد من أفراد القوات المسلحة أثناء تأديتهم مهامهم في إحدى البوابات بالقرب من وادي الشاطئ، مؤكدًا أن استهداف منتسبي القوات المسلحة يمثل انتهاكًا لسيادة القانون وتهديدًا لاستقرار الوطن.

وشددت البلديات الثلاث على أهمية وحدة الصف والتعاون بين المواطنين والمؤسسات الأمنية والعسكرية لمواجهة أي محاولات لزعزعة الأمن، والحفاظ على سلامة الوطن وأبنائه.