الأمر أصبح لا يطاق.. عمداء بلديات طرابلس يطالبون “الوفاق” بتوريد محطات توليد كهرباء

0
199

طالب عمداء بلديات طرابلس الكبرى، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتوريد محطات لتوليد كهرباء، ووصفوا طرح الأحمال بأنه وصل إلى درجة لا تطاق.

وقال عمداء بلديات طرابلس الخمسة في بيان مشترك لهم، إن مواطني طرابلس أكثر من عانى من طرح الأحمال وسوء إدارة شبكة الكهرباء طيلة السنوات الماضية نتيجة عدم اكتراث شركائنا في الوطن ورفض الأغلبية المشاركة في تخفيف العبء على مواطنينا، على حد زعمهم.

وأضاف “الخطاب” أن طلبهم توريد المولدات من أجل تغطية العجز الناتج عن عدم وجود محطات توليد الطاقة بالمدينة، وعدم تعاون المدن القريبة والبعيدة، مشيرين إلى في هذا الصدد إلى ما تمر به طرابلس من أزمة في التيار الكهربائي هذه الأيام.

وقال العمداء في خطابهم: “وصلت الطاقة المستهلكة في مدينة طرابلس الاثنين الماضي إلى 100 ميجاوات فقط، واستمر طرح الأحمال إلى درجة لا تطاق”.

كما دعا عمداء البلديات إلى أن تكون الإجراءات الإدارية والمالية بشفافية، وحملوا الجهات الرقابية المسؤولية حال تمت عرقلت هذا الطلب.

ووقع على الخطاب عميد بلدية طرابلس المركز عبد الرؤوف حسين بيت المال وعميد بلدية حي الأندلس محمد الفطيسي وعميد بلدية سوق الجمعة هشام بن يوسف وعميد بلدية عين زارة عبد الواحد البلوق وعميد بلدية أبوسليم عبد الرحمن الحامدي.