عقد وزير الدولة لشؤون رئيس حكومة الوحدة الوطنية ومجلس الوزراء محمد بن غلبون، ووزير العمل والتأهيل علي العابد، اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً لمناقشة ظاهرة السكن العشوائي للعمالة الوافدة داخل الأحياء والمناطق السكنية، وما يترتب عليها من تداعيات أمنية وصحية واجتماعية وخدمية.
واستعرض الاجتماع أبرز التحديات المرتبطة بالظاهرة، إلى جانب بحث الآليات والإجراءات الكفيلة بمعالجتها والحد من آثارها، مع مناقشة حلول عملية تهدف إلى تعزيز الالتزام بالتشريعات والضوابط المنظمة لاستخدام العمالة الوافدة.
وشارك في الاجتماع رئيس الفريق التنفيذي لمبادرات الرئيس والمشروعات الاستراتيجية مصطفى المانع، وأمين عام جهاز المخابرات، ونائب رئيس جهاز الأمن الداخلي، ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، وعدد من مديري الإدارات المختصة بوزارة العمل والتأهيل.
وأكد المجتمعون أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الظاهرة، بما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار داخل المدن والمناطق السكنية، والحد من الآثار السلبية المترتبة على انتشار السكن العشوائي للعمالة الوافدة.
- نيابة بنغازي تحبس 3 متهمين في قضية الاستيلاء على 1.4 مليون دينار من المصرف التجاري

- المبعوثة الأممية تطلع مجلس السلم والأمن الأفريقي على مستجدات الأوضاع في ليبيا

- وفد من ديوان المحاسبة الليبي يبحث في أنقرة تعزيز التعاون مع محكمة الحسابات التركية

- بنغازي تستضيف المؤتمر الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يومي 15 و16 يونيو

- صدام حفتر يستقبل وفداً تركياً رفيع المستوى ببنغازي لبحث تعزيز التعاون الثنائي





