أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، بالتعاون مع شركة “ريبسول” الإسبانية، تسليم شحنة من أمصال مضادات سموم العقارب إلى عدد من بلديات ومناطق الجنوب الليبي، ضمن خطة المشاريع التنموية للعامين 2026 – 2027 وتجسيدًا لمبدأ المسؤولية الاجتماعية.
وأوضحت المؤسسة أن المبادرة تأتي في إطار دعم القطاع الصحي بالمناطق المحيطة بالعمليات النفطية، بالتزامن مع بداية فصل الصيف وارتفاع نشاط العقارب، بهدف تعزيز جاهزية المرافق الصحية وتوفير الاحتياجات الطبية الطارئة بشكل استباقي لحماية المواطنين.
وشملت عملية التوزيع عددًا من البلديات والمناطق، بينها أوباري، وبنت بية، والغريفة، ووادي عتبة، والعوينات، وجرمة، والقراقرة، والشرقية، والرقيبة.
وأكدت المؤسسة أن هذه الخطوة تعكس التزامها وشركائها الدوليين بدعم المجتمعات المحلية والاستجابة للاحتياجات الإنسانية والطبية العاجلة في مناطق الإنتاج والعمليات النفطية، بما يسهم في تعزيز الاستقرار وحماية سكان الجنوب الليبي.
- نيابة بنغازي تحبس 3 متهمين في قضية الاستيلاء على 1.4 مليون دينار من المصرف التجاري

- المبعوثة الأممية تطلع مجلس السلم والأمن الأفريقي على مستجدات الأوضاع في ليبيا

- وفد من ديوان المحاسبة الليبي يبحث في أنقرة تعزيز التعاون مع محكمة الحسابات التركية

- بنغازي تستضيف المؤتمر الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يومي 15 و16 يونيو

- صدام حفتر يستقبل وفداً تركياً رفيع المستوى ببنغازي لبحث تعزيز التعاون الثنائي





