شارك رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، صباح اليوم الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية – الفرنسية المنعقدة بالعاصمة الكينية نيروبي تحت شعار “أفريقيا إلى الأمام”.
وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، في بيان، أن القمة تأتي ضمن تحركات دولية متسارعة لإعادة صياغة العلاقات بين القارة الأفريقية وشركائها الدوليين، على أسس تقوم على التوازن وتكافؤ المصالح وتعزيز فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري.
وأشار البيان إلى أن مشاركة ليبيا تعكس توجهها نحو تعزيز حضورها الدبلوماسي والإقليمي، والانخراط في مسارات التعاون الدولي بما يخدم أولويات الاستقرار والتنمية، ويدعم بناء شراكات استراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
وشهدت القمة مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، إلى جانب إيمانويل ماكرون، والأمين العام لـالأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمود علي يوسف، إلى جانب ممثلين عن مؤسسات مالية دولية وشركاء تنمية.
- تدريب 150 من وكلاء النيابة على أساسيات الطب الشرعي في ليبيا

- دراسة علمية تؤكد وجود “قط الرمال” في ليبيا لأول مرة

- الصحة الليبية تكشف خللاً في توزيع الكوادر: 4703 أطباء فقط

- تقلبات جوية وأمطار رعدية متوقعة على مناطق متفرقة شمال ليبيا

- الإفراج عن آخر الليبيين المشمولين بـ”قضية لاعبي كرة القدم” في إيطاليا

- هل تعيد تدخلات المصرف المركزي رسم خريطة الدولار في ليبيا؟

- الاقتصاد تصدر لائحة تنظيم منح الوكالات التجارية الأجنبية في ليبيا

- ليبيا.. مداهمة وكر لتجهيز قوارب الهجرة غير الشرعية في صبراتة

- بلدية سبها ومؤسسة خليفة تبحثان دعم منظومة مياه الشرب

- وزير الداخلية الليبي يصدر قرارا بإنشاء أقسام لحماية الآداب العامة في مديريات الأمن

- انتهاء مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقييم مراكز العلاج الإشعاعي في ليبيا

- جهاز مكافحة الهجرة يرحل 133 مهاجرا دخلوا ليبيا بطرق غير قانونية

- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ



