رحبت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب بالإعلان النهائي عن تخارج الشريك الإماراتي «تراستا» من مصفاة رأس لانوف، ونقل ملكية أسهمه بالكامل إلى المؤسسة الوطنية للنفط، معتبرة أن هذه الخطوة تعزز السيادة الوطنية على أحد أهم الصروح الصناعية في قطاع النفط والغاز.
وأكدت اللجنة، في بيان، أن هذا الإنجاز يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز استقلالية القرار الوطني، ويعكس حرص المؤسسة الوطنية للنفط على حماية المصالح العليا للشعب الليبي، ودعم استقرار قطاع النفط والغاز.
وأشادت اللجنة بالجهود التي بذلتها الإدارات السابقة والحالية بالمؤسسة الوطنية للنفط خلال السنوات الماضية، والتي أسهمت في تهيئة الظروف للوصول إلى هذه النتيجة.
وجددت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية دعمها الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط في مساعيها الرامية إلى تطوير قطاع النفط والغاز، وضمان استدامة الإنتاج بما يخدم الاقتصاد الوطني ويحقق تطلعات الشعب الليبي.
- نيابة بنغازي تحبس 3 متهمين في قضية الاستيلاء على 1.4 مليون دينار من المصرف التجاري

- المبعوثة الأممية تطلع مجلس السلم والأمن الأفريقي على مستجدات الأوضاع في ليبيا

- وفد من ديوان المحاسبة الليبي يبحث في أنقرة تعزيز التعاون مع محكمة الحسابات التركية

- بنغازي تستضيف المؤتمر الثاني للمجلس البرلماني الآسيوي الأفريقي يومي 15 و16 يونيو

- صدام حفتر يستقبل وفداً تركياً رفيع المستوى ببنغازي لبحث تعزيز التعاون الثنائي





