رئيس الحكومة الليبية يبحث احتياجات مدن الجنوب الغربي وبلدية الكفرة

0
100

استقبل رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، عبدالله الثني، اليوم الاثنين، بمكتبه في ديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور أحميد حومة.

وناقش الاجتماع الذي حضره عضو مجلس النواب عن براك الشاطئ الهادي الصغير، أوضاع المنطقة الجنوبية لليبيا وسير الحياة اليومية والخدمية بها.

واستعرض الاجتماع كافة المشاكل التي تعاني منها مدن ومناطق الجنوب الغربي، وأليات حلحلة هذه المشاكل والمختنقات بما ينهي كافة الأعباء على كاهل المواطن.

وأكد الثني، أن المجلس سيوفر مجموعة من أليات الإسعاف والنظافة العامة.

وتطرق الاجتماع إلى مشكلة الكهرباء في مناطق الجنوب، فيما تم الاتفاق على تخصيص كمية من الوقود الخفيف (الديزل) لمحطة أوباري لتشغيلها مبدئيا، بما ينهي جزءا من طرح الأحمال على المنطقة.

كما ناقش الاجتماع الأوضاع الأمنية بالمنطقة وسيرها، مؤكدين على ضرورة استمرار استتباب الأمن في تلك المدن والمناطق.

كما بحث الثني، احتياجات بلدية الكفرة، وذلك خلال اجتماع مع عضو مجلس النواب عن الكفرة جبريل أوحيدة، ووزير الحكم المحلي الدكتور عادل الزايدي، ورئيس المجلس التسييري للبلدية عبدالرحمن عقوب، إضافة إلى عدد من أعيان وحكماء ومشايخ البلدية.

ناقش الاجتماع، احتياجات البلدية وسير العمل بها، والمشاريع الحكومية بها، وتطرق الاجتماع إلى نتائج زيارة “الثني” والوفد المرافق له التي أجراها في وقت سابق لبلدية الكفرة.

وأكد “الثني” أن مجلس الوزراء سيقوم بتنفيذ كافة المشاريع التي تم الاتفاق عليها لصالح البلدية على مراحل، متعهدا بتوفير عدد من المركبات الألية الخدمية لصالح البلدية.