أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية مواصلة عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف المناطق الليبية تقديم خدماتها خلال عطلة عيد الفطر المبارك، ضمن خطة تشغيل تستهدف ضمان استمرارية الرعاية الطبية للمواطنين على مدار الساعة دون انقطاع.
وأوضحت الوزارة عبر منصاتها الرسمية أن الأطقم الطبية والطبية المساعدة والإدارية التزمت بأداء مهامها منذ أول أيام العيد، وفق جداول مناوبات منظمة تضمن سرعة الاستجابة للحالات وتوفير الخدمات الصحية بشكل منتظم، بما يعكس جاهزية القطاع الصحي للتعامل مع مختلف الظروف.
وفي هذا الإطار، أكد مدير مكتب الإعلام بمركز الخمس الطبي أن العمل داخل المركز جرى بشكل منظم خلال أول أيام العيد، مع حضور كامل للأطباء وأطقم التمريض والفنيين، الذين باشروا تقديم الخدمات الطبية بكفاءة ومسؤولية.
وسجل المركز نشاطاً ملحوظاً، حيث استقبلت عيادة العظام 37 حالة، وعيادة الباطنة 41 حالة، فيما استقبلت عيادة الجراحة العامة 25 حالة، وعيادة الحوادث 15 حالة، إضافة إلى 4 حالات إصابة ناتجة عن مشاجرات.
وفي العاصمة طرابلس، واصل مستشفى الجلاء للولادة تقديم خدماته الطبية بشكل طبيعي خلال أول أيام العيد، حيث تم تنظيم العمل داخل الأقسام المختلفة بالتنسيق مع الأطقم الطبية لضمان استمرارية الأداء بكفاءة عالية.
واستقبلت أقسام الطوارئ والولادة عدداً من الحالات، مع تقديم الرعاية اللازمة للأمهات والمواليد من قبل الكوادر المختصة، في مشهد يعكس مستوى الجاهزية والانضباط داخل المستشفى.
وفي سياق متصل، اعتمدت إدارة الخدمات الصحية عين زارة خطة تشغيل لعدد من المرافق الصحية التي تعمل على مدار الساعة بدءاً من ثاني أيام العيد، وتشمل مجموعة من المراكز الصحية والمجمعات ووحدات الرعاية الأولية، بهدف تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الصحية داخل نطاق المنطقة.
كما استقبل المجمع الصحي القرقني المواطنين خلال أول أيام العيد لتقديم الخدمات اللازمة.
أما في منطقة قصر بن غشير، فقد تابعت إدارة الخدمات الصحية سير العمل داخل عدد من المراكز التي واصلت تقديم خدماتها خلال العيد، مؤكدة أن الخطة المعتمدة تستهدف تعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية وضمان استمراريتها داخل المنطقة.
من جهة أخرى، استقبل قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى العيون في طرابلس نحو 70 حالة خلال أول أيام العيد، خلال الفترة من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً، حيث تبين أن معظم الإصابات ناتجة عن استخدام مسدسات الرش. كما سجل المستشفى 8 حالات دخول، بينها 7 حالات احتاجت إلى رعاية طبية داخلية نتيجة إصابات من هذا النوع.
وأكد مكتب التفتيش والمتابعة بالمستشفى التزام كامل الكادر الطبي والإداري بالمناوبات دون تسجيل أي غياب، ما ساهم في الحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة. وفي السياق ذاته، جددت وزارة الصحة دعوتها للمواطنين إلى توخي الحذر وتجنب استخدام الألعاب الخطرة، وعلى رأسها مسدسات الرش، لما تمثله من تهديد مباشر للسلامة العامة والصحة.
- صدام حفتر: القيادة العامة ماضية في تنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى بمدينة سرت

- وفد من مجلس الدولة الليبي يختتم زيارة رسمية إلى سلطنة عمان لبحث تعزيز التعاون المشترك

- وزارة الدفاع بحكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين لدى النيجر

- المنفي يبحث مع أعضاء لجنة 5+5 بالمنطقة الغربية مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية

- ليبيا تشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب بعمان

- البعثة الأممية: مخرجات الحوار المهيكل تعكس مقترحات وآراء الليبيين

- حفتر يعلن من سرت حزمة مشاريع استراتيجية جديدة لدعم التنمية والإعمار

- ليبيا.. المنفي وتكالة يبحثان آليات تنفيذ الاتفاق الوطني وإنهاء المرحلة التمهيدية

- ليبيا تستضيف الاجتماعات النهائية لإعداد النظام الأساسي لمنظمة الأفروساي العربية

- وزير الخارجية المصري يشيد بمخرجات اجتماع دول الجوار الثلاثية بشأن ليبيا

- مؤسسة النفط الليبية تعلن تشغيل توربينات الرويس بالغاز بدلا من الديزل

- مباحثات ليبية جزائرية حول العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية

- رئيس المخابرات المصرية يلتقي صدام حفتر ومستشار ترامب في القاهرة

- مباحثات مصرية _ أمريكية بشأن دعم إجراء الانتخابات الليبية وتوحيد المؤسسات

- مباحثات حكومية لإطلاق مشروع لإعادة هيكلة التعليم الليبي وربطه بسوق العمل




