وقع رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية مسعود سليمان، على اتفاقية الشراكة في قطاعي النفط والغاز للحد من انبعاثات غاز الميثان (OGMP)، التي ترعاها الأمم المتحدة، في خطوة تعكس التزام المؤسسة بالمعايير البيئية الدولية.
وبموجب التوقيع، انضمت مؤسسة النفط الليبية رسميا إلى مجموعة الدول والمؤسسات الخاضعة لإشراف برنامج الأمم المتحدة لحماية البيئة (UNEP)، ضمن الجهود الدولية الرامية إلى خفض انبعاثات غاز الميثان والحد من آثارها البيئية.
وأكدت المؤسسة أن هذه الخطوة تعزز التزامها بالمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة، وتدعم مسارات التعاون مع الشركات العالمية والمنظمات الدولية والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، بما يسهم في تطوير الأداء البيئي لقطاع النفط والغاز في ليبيا.
وأوضحت أن الانضمام إلى هذه المبادرة يعكس مصداقية الجهود المبذولة للتقليل من الانبعاثات وحرق الغاز، ويؤكد حرص المؤسسة على الارتقاء بمستوى التعاون الدولي وتحسين الممارسات التشغيلية، بما يحافظ على البيئة ويعزز سمعة المؤسسة الوطنية للنفط في صناعة النفط والغاز.
- النيابة تأمر بحبس مسؤولين ببلدية غات بتهمة الاستيلاء على 232 ألف دينار

- تدريب 150 من وكلاء النيابة على أساسيات الطب الشرعي في ليبيا

- دراسة علمية تؤكد وجود “قط الرمال” في ليبيا لأول مرة

- الصحة الليبية تكشف خللاً في توزيع الكوادر: 4703 أطباء فقط

- تقلبات جوية وأمطار رعدية متوقعة على مناطق متفرقة شمال ليبيا





