“أموالنا يأخذها الأتراك والسوريين”.. صرخة ظلم في وجه السراج وباشاغا

0
96

انتشرت انتفاضة مدينة الزاوية غرب ليبيا ضد حكومة الوفاق التي بدأت قبل أيام، بسرعة كبيرة فعمت العاصمة الليبية طرابلس، حتى وصلت إلى مقر المجلس الرئاسي في ثورة غضب طالبت بإسقاط الحكومة ورئيسها فايز السراج على خلفية الأوضاع المعيشية الصعبة.

وأرجع المتظاهرون سبب الانتفاضة الواسعة إلى سوء الأوضاع المعيشية، من نقص السيولة في المصارف، وانقطاع الكهرباء والمياه، ونقص الوقود، وتأخر صرف الرواتب، وانتشار السلاح والفوضى الأمنية، بالإضافة إلى الاشتباكات اليومية التي تكشف عن صراع الميليشيات وخلافات على السلطة بين أجنحة حكومة الوفاق في غرب ليبيا.

ورصدت مقاطع فيديو وصور عديدة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الأحد حجم الغضب الذي عبر عنه المتظاهرين في مناطق عدة تقع تحت سيطرة حكومة الوفاق، في المقابل واجهت الميليشيات المسيطرة على غرب ليبيا تحت عباءة الوفاق المتظاهرين بإطلاق الأعيرة النارية بعد مطالبتهم برحيل السراج.

فيما انتشر مقطع فيديو آخر بشكل موسع على موقع “تويتر”، لسيدة مسنة تشكي سوء الأوضاع المعيشية، وتندد بالتدخل التركي في بلادها، وقالت وسط المتظاهرين في طرابلس ” الشباب أكملتهم الحروب ومن فقد الأمل قتل في البحر أثناء محاولته الهجرة.. باعونا.. وأموالنا يأخذها الأتراك و السوريين”.