بحث سفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي جلال المهدي العاشي، مع مدير الإدارة العامة للصحة والأمن الغذائي بالاتحاد الأوروبي روزير دومينيك آمادو، تطورات الملف الليبي المتعلق بالسماح بتصدير الأسماك إلى دول الاتحاد الأوروبي.
وجاء اللقاء في إطار متابعة الإجراءات الفنية والاقتصادية الخاصة بإعادة فتح السوق الأوروبية أمام المنتجات السمكية الليبية، وبحث آليات بناء علاقات تعاون مع الجهات الليبية المختصة بقطاع الصيد البحري.
واتفق الجانبان خلال الاجتماع على البدء في اتخاذ خطوات ملموسة لتأطير هذا التعاون، ومواصلة متابعة الملف بجدية حتى تحقيق الأهداف التي حددتها حكومة الوحدة الوطنية، بما يسهم في تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.
وحضر الاجتماع محمد الأحمر، السكرتير الأول بالبعثة الليبية، إلى جانب جِون بلومندال من مكتب العلاقات الدولية بالإدارة العامة للصحة والأمن الغذائي.
- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ

- ليبيا تؤكد التزامها بدعم التعاون بعد انتخابها نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقي

- مذكرة تعاون بين الرقابة الإدارية و”كوفيسيرت” الفرنسية لتعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد





