بعد إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا.. الاتحاد الأوروبي: من المهم أن يلتزم كل الأطراف بما أعلنوه

0
112

رحب مفوض الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا.

ووصف بوريل، بيان رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، وبيان رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج بالمعلومات “المهمة والايجابية” بعدما أعلن كل منهما وقفاً لإطلاق النار وإجراء انتخابات مقبلة.

وكتب بوريل على تويتر “من الأهمية أن يلتزم كل الأطراف بما أعلنوه، يستحق جميع الليبيين حلا سياسيا وعودة الى الاستقرار والسلام”.

وفي وقت سابق من اليوم أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، بياناً أكد فيه على الوقف التام لإطلاق النار، ونزع السلاح من منطقتي سرت والجفرة، على أن تقوم الأجهزة الشرطية من الجانبين بالاتفاق على الترتيبات الأمنية داخلها.

 كما أكد فايز السراج خلال البيان على دعوته إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر مارس القادم، وفق قاعدة دستورية مناسبة يتم الاتفاق عليها بين الليبيين.

ومن جانبه تمسك رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، بضرورة تفكيك وحل الميليشيات والمرتزقة، مؤكداً على أن قرار وقف إطلاق النار يقطع الطريق على أي تدخلات عسكرية أجنبية وينهي تدخل المرتزقة.

وأضاف عقيلة صالح، في بيان له، على أنه يجب تفكيك الميليشيات لاسترجاع السيادة الوطنية الكاملة، متابعاً: نسعى لتجاوز وطي صفحة الصراع والاقتتال.