بعد الاتفاق العسكري مع تركيا وقطر.. خالد المشري: الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون عسكرياً على الإطلاق!

0
223

تصريحات متضاربة لمسؤولي حكومة الوفاق، تتنافى تماماً مع تصرفاتهم على أرض الواقع، ففي خضم اتفاقاتهم مع تركيا وقطر لتعزيز تواجدهم العسكري في ليبيا، يخرجون بتصريحات تؤكد أنه لا يمكن حل الأزمة الليبية بالمسار العسكري!

وأعرب خالد المشري، رئيس مجلس الدولة الاستشاري، عن رفضه للحلول العسكرية في ليبيا، وقال في مداخلة هاتفية مع تلفزيون “ميدي 1” المغربي، مساء أمس الثلاثاء: “الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون عسكرياً على الإطلاق” وفق قوله.

أضاف المشري: “يجب أن يكون الحل من خلال الجهود الدبلوماسية، والحلول السياسية، لكي نصل إلى بر الأمان، فالشعب الليبي قد مل من الحرب والقتل والتهجير وهدم البنية التحتية” وفق تعبيره.

تصريحات “المشري” جاءت مناقضة لما صرح به، أمس الثلاثاء، حيث قال إن: “حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج على استعداد لبسط سيطرتها ونفوذها على كامل التراب الليبي بالتعاون مع حلفائها طبقا لبنود الاتفاق السياسي الذي يلزم حكومة الوفاق بأن تكون مسيطرة على كل ليبيا”، وفق قوله، وذلك عقب لقائه مع وزيري الدفاع التركي والقطري.

وتناقلت وسائل إعلام، الاثنين الماضي، أنباء تؤكد توقيع حكومة الوفاق اتفاقية مع وزيري الدفاع القطري والتركي لتحويل مدينة مصراته إلى قاعدة عسكرية لأنقرة.