بالصور.. وزيرا الدفاع القطري والتركي يجتمعان بعدد من قادة ميليشيات “الوفاق” في طرابلس

0
230

عقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، والقطري، خالد بن محمد العطية، اليوم الاثنين، عدة لقاءات مع قادة حكومة الوفاق في طرابلس.

ونشرت وزارة الدفاع التركية صوراً للاجتماع العسكري الثلاثي لوزيري دفاع أنقرة والدوحة مع وكيل وزارة الدفاع في حكومة الوفاق، صلاح النمروش.

وأعقب ذلك لقاء الوزيرين التركي والقطري مع عدد من قادة الميليشيات وآمري المناطق العسكرية التابعة لحكومة السراج، من بينهم المدعو أسامة جويلي.

في السياق نفسه، قالت وزارة الدفاع القطرية إن العطية اجتمع مع آمر (ما تسمى المنطقة الوسطى العسكرية) محمد الحداد، وما يسمى بقائد منطقة طرابلس العسكرية عبد الباسط مروان، بحضور السفير القطري لدى طرابلس محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وعدد من الضباط والقادة العسكريين القطريين.

وجرى خلال الاجتماع وفق مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية مناقشة المستجدات على الساحة الليبية

من جهتها ذكرت مصادر تركية أن زيارة المسؤولين الأتراك تهدف لبحث الأنشطة المنفذة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بشأن التعاون الأمني والعسكري.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، صرح اليوم، عقب لقائه بالجنود الأتراك في طرابلس، أن بلاده ستواصل بمساندة قطر دعم حكومة الوفاق.

وتواصل تركيا تأجيج الصراع في ليبيا، ودعم ميليشيات حكومة الوفاق في طرابلس بالمرتزقة والمتطرفين، كنت تمدها بالسلاح في خرقاً واضح لقرار حظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا من الأمم المتحدة.