خاص| خلافات كادت تتحول لصراع مسلح.. مصدر يكشف كواليس تأجيل انتخابات بلدية ككلة

0
101

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية تأجيل موعد انتخاب المجلس البلدي ككلة، التي كان من المقرر إجراءها صباح غد الثلاثاء.

وقال مصدر من بلدية ككلة للشاهد، فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية: “تفاجأنا اليوم بخلافات حادة بين المرشحين حيث طالبوا بوقف العملية الانتخابية التي كان من المقرر لها صباح غد إلى حين إشعار آخر”

وأضاف المصدر: “كنا نتوقع من عميد البلدية التدخل حتى يتمكن الجميع من ممارسة حقه الانتخابي لاختيار مجلس بلدي جديد ولكن يبدو أن عميد البلدية هو الأخر له علاقة بهذه الإشكاليات”، مؤكدا استفادة الأخير من تأجيل الانتخابات حتى يبقى في منصبه.

ووفقا للمصدر فإن قانون انتخابات المجالس البلدية ينص على دخول المرشحين في صمت انتخابي قبل يوم الاقتراع، وهو ما لم يحدث حيث قال المصدر: “الصراع على المنصب أدى إلى تحول هذا الصمت الانتخابي إلى جدل الأمر الذي عرقل هذه إجراء الانتخابات”.

وأضاف أن التأخير في إجراء الانتخابات سيؤدي إلى أضرار جمة لسكان البلدية والتي من شأنها تقديم الخدمات للمواطن.

وتابع قائلا: “أعتقد من وجهة نظري أن الحل الوحيد لهذا الجدل القائم بيم المرشحين ومؤيديهم، قبل أن يتحول الأمر إلى صراع مسلح، هو صندوق الاقتراع حيث يختار المواطن بكل حرية”، مشددا على ضرورة ترك كافة المصالح الشخصية جانباً على أن ينظر هؤلاء في مصلحة مدينة ككلة ومواطنيها.