استقبل وزير الداخلية في الحكومة المكلفة من مجلس النواب عصام أبوزريبة، بمدينة بنغازي، نائب وزير الشؤون الداخلية في بيلاروسيا والوفد المرافق له، بحضور عدد من رؤساء الأجهزة الأمنية ومديري الإدارات بالوزارة.
وأوضح مكتب الإعلام الأمني عبر صفحته على فيسبوك، أمس الإثنين، أن الزيارة تأتي في إطار توطيد التعاون الأمني بين البلدين، ومتابعة تنفيذ اتفاقيات الشراكة القائمة، إلى جانب بحث آفاق جديدة للتنسيق في مجالات التدريب وتبادل الخبرات الأمنية.
وأكدت الوزارة حرصها على بناء شراكات فاعلة مع الدول الصديقة، بما يعزز قدرات الأجهزة الأمنية ويسهم في دعم الاستقرار داخل ليبيا.
وتأتي هذه الزيارة استكمالاً لمسار التعاون المتنامي بين الجانبين، إذ كانت وزارة الداخلية الليبية قد وقعت في 20 سبتمبر الماضي اتفاقية مع نظيرتها البيلاروسية لتطوير آليات التعاون والتبادل التدريبي، كما جرى في يوليو الماضي الاتفاق على تنظيم دورات متخصصة لعناصر الشرطة الليبية، ودراسة إنشاء مركز تدريبي بيلاروسي داخل ليبيا.
- مفوضية الانتخابات الليبية تتابع جاهزية مكتب الإدارة الانتخابية في بنغازي

- مسعد بولس: واشنطن تستضيف توقيع المبادرة الليبية بحضور ترامب حال التوافق

- النيابة تأمر بحبس مسؤولين ببلدية غات بتهمة الاستيلاء على 232 ألف دينار

- تدريب 150 من وكلاء النيابة على أساسيات الطب الشرعي في ليبيا

- دراسة علمية تؤكد وجود “قط الرمال” في ليبيا لأول مرة

- الصحة الليبية تكشف خللاً في توزيع الكوادر: 4703 أطباء فقط

- تقلبات جوية وأمطار رعدية متوقعة على مناطق متفرقة شمال ليبيا

- الإفراج عن آخر الليبيين المشمولين بـ”قضية لاعبي كرة القدم” في إيطاليا

- هل تعيد تدخلات المصرف المركزي رسم خريطة الدولار في ليبيا؟

- الاقتصاد تصدر لائحة تنظيم منح الوكالات التجارية الأجنبية في ليبيا

- ليبيا.. مداهمة وكر لتجهيز قوارب الهجرة غير الشرعية في صبراتة

- بلدية سبها ومؤسسة خليفة تبحثان دعم منظومة مياه الشرب

- وزير الداخلية الليبي يصدر قرارا بإنشاء أقسام لحماية الآداب العامة في مديريات الأمن

- انتهاء مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقييم مراكز العلاج الإشعاعي في ليبيا

- جهاز مكافحة الهجرة يرحل 133 مهاجرا دخلوا ليبيا بطرق غير قانونية



