أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إدارة الاستكشاف بالمؤسسة عقدت، اجتماعها الفني السنوي مع إدارة الاستكشاف بشركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، وذلك بمقر المؤسسة الرئيسي في طرابلس.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن الاجتماع خُصص لاستعراض نشاط الشركة خلال عام 2025، ومتابعة ما تم إنجازه من أعمال ميدانية، إلى جانب مناقشة سير البرامج الاستكشافية الجارية في مختلف المواقع والامتيازات التابعة للشركة.
كما تم خلال اللقاء استعراض خطط العمل المستقبلية التي تتضمن إعادة معالجة البيانات السيزمية المكتسبة، وحفر عشرة آبار استكشافية وتحديدية، إضافةً إلى تنفيذ دراسات جيولوجية وجيوفيزيائية بالتعاون مع بيوت خبرة متخصصة، إلى جانب مناقشة المقترحات الخاصة بالميزانية وبرنامج العمل للعام 2026.
وحضر الاجتماع مدير إدارة الاستكشاف بالمؤسسة الوطنية للنفط، وعضو لجنة إدارة شركة زلاف لشؤون الاستكشاف، وعدد من المختصين من الجانبين.
- البعثة الأممية: “الاجتماع المصغر” توصل إلى توافق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية الليبية

- رئيس ديوان المحاسبة الليبي يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون الفني ودعم الحوكمة

- ليبيا.. حكومة الوحدة تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم الإصلاح المؤسسي

- المنفي يبحث مع سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية مستجدات العملية السياسية في ليبيا

- صدام حفتر يبحث مع قائد الجيش الباكستاني تعزيز التعاون الأمني والعسكري





