أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إدارة الاستكشاف بالمؤسسة عقدت، اجتماعها الفني السنوي مع إدارة الاستكشاف بشركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، وذلك بمقر المؤسسة الرئيسي في طرابلس.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن الاجتماع خُصص لاستعراض نشاط الشركة خلال عام 2025، ومتابعة ما تم إنجازه من أعمال ميدانية، إلى جانب مناقشة سير البرامج الاستكشافية الجارية في مختلف المواقع والامتيازات التابعة للشركة.
كما تم خلال اللقاء استعراض خطط العمل المستقبلية التي تتضمن إعادة معالجة البيانات السيزمية المكتسبة، وحفر عشرة آبار استكشافية وتحديدية، إضافةً إلى تنفيذ دراسات جيولوجية وجيوفيزيائية بالتعاون مع بيوت خبرة متخصصة، إلى جانب مناقشة المقترحات الخاصة بالميزانية وبرنامج العمل للعام 2026.
وحضر الاجتماع مدير إدارة الاستكشاف بالمؤسسة الوطنية للنفط، وعضو لجنة إدارة شركة زلاف لشؤون الاستكشاف، وعدد من المختصين من الجانبين.
- وزارة الاقتصاد الليبية توسع تغطية “مرصد الأسعار” إلى 40 بلدية

- حبس موظف في السجل المدني بمصراتة بعد منح 6 أجانب أرقاماً وطنية

- المرصد الليبي للدراسات يدعو للتعامل مع المخدرات وفق قانون الطوارئ

- ليبيا تؤكد التزامها بدعم التعاون بعد انتخابها نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقي

- مذكرة تعاون بين الرقابة الإدارية و”كوفيسيرت” الفرنسية لتعزيز الحوكمة ومكافحة الفساد





