الإثنين, يناير 30, 2023
الرئيسيةليبياالجيش الليبي يباغت خلية تابعة لـ"داعش" في الجنوب

الجيش الليبي يباغت خلية تابعة لـ”داعش” في الجنوب

أحبطت كتيبة خالد بن الوليد بالجيش الليبي بالتعاون مع قوات الإدارة العامة للدوريات الصحراوية بالمنطقة الجنوبية، التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية، مساء السبت، هجوماً لتنظيم داعش الإرهابي استهدف منطقة غدوة (70 كلم جنوب سبها).

وقال المقدم أسامة عثمونة، إن 3 أفراد من تنظيم داعش الإرهابي حاولوا الدخول لمنطقة غدوة في محاولة لاختطاف أحد المواطنين إلا أن قواتنا كانت لهم بالمرصاد.

وأوضح مدير فرع الإدارة، أن إرهابيين اثنين قتلا بعد اشتباكات مع قوات الإدارة العامة للدوريات الصحراوية والكتيبة، بينما أقدم الثالث على تفجير نفسه بعد محاصرته من قبل القوات المسلحة والشرطة.

وأشار أسامة عثمونة إلى أن الأسبوع الماضي شهد اختطاف رجل مسن على أيدي هؤلاء الإرهابيين، الذين حاولوا مجددا تنفيذ عملية اختطاف باءت بالفشل أمام يقظة رجال الأمن واستعدادهم لصد أي هجوم إرهابي.

وكشفت تقارير عن نية المجموعة مهاجمة مرافق نفطية هامة في الجنوب؛ لتتم المداهمة عقب اكتمال جمع المعلومات والاستعداد لتنفيذ العملية، الناجحة بنسبة 100 %، مع عدم وقوع أي خسائر في المدنيين، مع رفع حالة الطوارئ في المنطقة؛ لرصد أي فلول هاربة أو تحركات مشبوهة.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية